بيروت | Clouds 28.7 c

مفاجأة: الحزب الاشتراكي الفرنسي يطالب بمعاقبة إسرائيل / باريس من اليك مسرة

 

مفاجأة: الحزب الاشتراكي الفرنسي يطالب بمعاقبة إسرائيل
باريس من اليك مسرة 
الشراع 27 نيسان 2024


الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول لإسرائيل وتربطه بهذه الأخيرة  "اتفاقية شراكة "تستفيد بموجبها الصادرات الإسرائيلية إلى دول الاتحاد من رسوم جمركية منخفضة.امس الجمعة فجر 
الأمين العام للحزب الاشتراكي الفرنسي" أوليفييه فور" مفاجأة أذهلت الكثيرين، إذ طالب بتجميد اتفاقية الشراكة هذه، لإن إسرائيل تقوم بمحو قطاع غزة بكامله. وأردف "فور "قائلآ «  لا يمكننا أن نقبل أن تقوم حكومة يمين متطرف ، حكومة نتنياهو، بقصف المدنيين من النساء والأطفال  والمقاتلين والصحافيين والعاملين في مجال الخدمات الإنسانية دون تمييز "
وتابع "فور" قائلاً:"لدينا الآن أطفال يتامى ومعاقين، أملهم في الحياة هو ان يثاروا من الذين تسببوا بماساتهم. ولا مهرب من تعليق اتفاقية الشراكة ،وان نضغط بكل ما اوتينا من قوة لكي لا تبقى أوروبا في موقع تبعيّة للولايات المتحدة الأميركية، وان تستعيد حقها في اتخاذ قراراتها بكل حرية . "
وبدوره صرح رئيس لاءحة الحزب الاشتراكي لانتخابات البرلمان الأوروبي القادمة "رافائيل غليكسمان "انه في مواجهة حكومة تعمل على محو قطاع غزة برمته، لم يعمل الاتحاد الأوروبي على إسماع صوته حول مصير الفلسطينيين المدنيين "
ثم أضاف قائلا "لا يكفي أن نكرر أننا ندعم حل الدولتين…لقد حان الوقت
لنزيد من ضغطنا على الحكومة الإسرائيلية وان ندعم جهود رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز 
الرامية الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لنبرهن أننا متمسكون فعلاً بهذا الهدف 
الشراع "