بيروت | Clouds 28.7 c

مساحة حرّة/ في انتظار انتخاب قائد الجيش جوزيف عون رئيساً للجمهورية التعيسة - بقلم الدكتور احمد عياش

 

مساحة حرّة/  في انتظار انتخاب قائد الجيش جوزيف عون رئيساً للجمهورية التعيسة - بقلم الدكتور احمد عياش

طبيب نفسي واجتماعي

الشراع 5 كانون اول 2022

 

عزيزي اللبناني،
وكأنك لا تدري ان قيادتك التي تحكمك تعرف تماما ان رئيس الجمهورية التعيسة ليس غير قائد الجيش السيد.جوزيف عون وما كل التمثيليات السخيفة في مجلس النواب الا افساحا في المجال لعروضات  البيع والشراء في الاسواق السياسية-التجارية اقليميا و دولياً.
دعك من تلك التفاهات التي تحكي عن السيد ميشال الابن معوض والسيد سليمان الابن فرنجية فالاثنان يعلمان انهما ليسا غير رهانات اوّلية لسحب اسميهما فيما بعد امام الاسم الواضح للرئاسة عندما تتم التسوية.
التسوية تقول ان قائد الجيش قام بواجبه كاملا نحو كل الاطراف ولم يزعج اي طرف الا بمقدار ازعاج الطرف الآخر فقد اقفل الحدود البرية والبحرية بنجاح لصدّ قوافل الهجرة كما طلبَ منه دوليا كما أنه لم يصطدم بمقاتلي حزب الله كما تقتضي المعادلات الاقليمية فمقاتلي الحزب يمنعون اي كان ان يطلق رصاصة واحدة من دون علمه على حدود العدو الاصيل لاحتكاره وحده اطلاق النار كما انه بعدم انحيازه الى المنتفضين ضد ناهبي المال العام ادى واجبه كاملا في حماية المنظومة الحاكمة الممثلة السياسية -التجارية-الطائفية للدولة المالية العميقة دون منع اللبنانيين المحتجين من الصراخ بقدر ما يشاؤون.
لم تقفز قيادة الجيش الى الى المكان الطبيعي لانقاذ الدولة من سياسيين افلسوها ومن مصارف تسببت بابادة جماعية عبر مجزرة مالية ومن طائفيين عاثوا في الارض فسادا مقابل الوقوف كمراقب لا سلبي ولا ايجابي امام معابر تهريب عبر الحدود فلا غضبت سوريا ولا استاءت ولايات متحدة اميركية.
والاهم ان قيادة الجيش تعلم تماما وتماما جداً سبب بيروتشيما والتزمت الصمت وكأن لا علم لها بالتحقيقات الاميركية والفرنسية واللبنانية التي حصلت.
فإن صدقت توقعاتنا التي كنا السباقين فيها ان الانفجار حصل نتيجة غارة كهرو_مغناطيسية_حرارية للعدو الاصيل والتزمت القيادة الصمت فمعنى ذلك ان الصمت ليس مجانيّ بل يُصرف في مكان و في زمان مناسبين وإن كان الانفجار نتيجة حماقات واهمال والتزمت القيادة الصمت كي لا تسقط اسماء كبيرة فالصمت ايضا ليس مجانيّ...
لم تزعج قيادة الجيش اي طرف بحجة حماية السلم الاهلي ولم تصدر كلمة واحدة في السياسة عن لسان قائد الجيش.
انه رئيس الجمهورية التعيسة ،رئيس دولة مفلسة ومنهوبة،مسموح ترميمها وممنوع تحصينها لان المطلوب ان تبقى مترنحة وآيلة للسقوط عند اي منعطف خطر وبسيط.
كل الاطراف تريد ثمنا لفتح باب مجلس النواب امام انتخاب الرئيس...
الان او غدا لا يهمهم غير قبض الاثمان واوّلها عدم فضح مدخراتهم في المصارف العالمية وتطمينات ان يبقوا في السلطة لما بعد انتاج الغاز والنفط مقابل ان تبقى الحدود الشمالية لفلسطين هادئة لاطول فترة زمنية ممكنة.
في انتظار التباشير الاولى للبريسترويكا الاسلامية عند اهل الشيعة في ايران وفي العراق وربما في لبنان بعد انطلاقة البريسترويكا الوهابية عند اهل السنة في نجد والحجاز ومصر وتركيا وحتى في افغانستان وربما في حركة حماس فإن الجنرال جوزيف عون رئيس الجمهورية اللبنانية لا الثالثة ولا الثانية ولا الاولى انما جمهورية الصفر التعيسة.
وما الوقت غير حوار خفيّ عن الاثمان هنا وهناك والضحية واحد:
الشعب اللبناني العظيم!!!
بل وعذرا من اهلنا ومن قومنا ومن ربعنا ومن عشيرتنا الشعب الغبي.
ربما انا اغباكم والحمدلله والله اعلم.
#جسّاس _بن_بكر.
#يمامة_العبسية.
#عبدلله_بن_اسد.