بيروت | Clouds 28.7 c

دعوه يترشح دعوه يتشرشح

 

دعوه يترشح 
دعوه يتشرشح
الشراع 31 كانون ثاني 2023


نازلاً الى السوق يا قاتل يا مقتول!
عاملاً بالقول الانتحاري غير المأثور :
انا اعمى ما بشوف انا ضراب السيوف !
سيف جبران باسيل من خشب .. وهو نفسه قرر ان يتخلى عن سيف حزب الله الذي يضرب فيه منذ تفاهم مار مخايل عام 2006 .فحصد فيه مقاعد نيابية ووزارات مجزية ونال فيه مشاريع سدود بلعت مليارات الدولارات ، واهدرت ملايين اقدام مكعبة من مياه لبنان الجوفية .. واهدر مليارات الدولارات على وزارة الطاقة وما عرفت منازل اللبنانيين لمبة واحدة مضاءة …
وقبل هذا وذاك جاء عمه رئيسا للجمهورية ليشاركه فيها لست سنوات خلت .. يكفي للدلالة على بؤسها :
١- هجرة غير مسبوقة للبنانيين من وطنهم هرباً من جحيم بشر بها هذا الحما 
٢- خسرت الليرة اللبنانية نحو 97% من قيمتها  ، وخسر المودعون في مصارف لبنان النسبة نفسها من ودائعهم حتى الآن .. وما مر على لبنان مرحلة سوداء يشحذ فيها اصحاب المال المنهوب من حقوقهم ، ما لا يكفيهم لتناول وجبة طعام او حبة دواء او كسوة شتاء 
٣- توقف العالم كله عن التعامل مع الدولة اللبنانية بسبب كمية الفساد والسرقات التي تطال جهتين رئيستين هما جبران باسيل ونبيه بري ،وصارت رواتب قوى الامن اللبنانية والجيش اللبناني مدعومة بمئة دولار من قطر ومئة اخرى من اميركا !!
٤- منظمات العالم الاممية تتحدث عن نسبة فقر في لبنان غير مسبوقة .
٥- فقدان الامل عند اغلب اللبنانيين في اصطلاح حالهم بسبب ما فعله وما لم يفعله بري وباسيل 
….
ومع هذا تخلى باسيل عن سيف حزب الله ، لأنه لم يعطه كما اعطى عمه رئاسة الجمهورية… وهات يا ضرب دونكيشوتي ، ويا رسم كاريكاتوري ، ويا تفشيط ولا بثينة شعبان ، وبخ ولا بوم الزمان . 
  وتطاول على الكبار ومحاولة تسلق الجدران كالصغار ، من انت يا صهر عون غير انك صهره الصغير ؟ ولولاه لما كنت مختاراً في البترون ( مع الاحترام الكامل لمخاتير البترون وكل مخاتير لبنان ) 
راهنت على ميشال عون ، فحملك معه الى الوزارات ثم الى الرئاسة نحو ثمانية عشر عاماً .. وضربت بسيف حزب الله المدة نفسها ..الآن ذهب عمك الى زوايا النسيان ورميت سيف حزب الله .. وتتطاول على الكبار ، وليس لك منافس في الفساد اكبر من نبيه بري … لكنك تريد الترشح للرئاسة.. ولن تجد غير نبيه بري معبراً وهو ينتظرك على الكوع ليدلعك ويغنجك وليقول لك : جيت والله جابك ، ولن تجد في الكون من سيدميك اكثر واعمق من بندقة هذا السياسي العجوز المكحكح !! 
ولأول مرة تجدنا يا صهر عون الصغير نؤيدك بل ونرجو ترشيحك لرئاسة الجمهورية… يا الله وانت مرشح مشرشح ولا بهلول في عرس ، ولا حرامي ضبط يسرق نهاراً …نرجوك ان تترشح فقد آن الاوان ليشمت بك اللبنانيون يا فتنة جوالة ويا علقماً في طعام ودودة في مياه ، وبلغماً في فم ويا صهر ميشال عون الصغير واظن هذه تكفيك ليفش اللبنانيون غلهم فيك !!
احمد خالد
الشراع