بيروت | Clouds 28.7 c

الفاتيكان للراعي: الكنيسة لا تقوم بما عليها ولا حل في لبنان الا بعد انهياره ..

مجلة الشراع 31 كانون الأول 2020

الكاتب السياسي الكبير سركيس نعوم كتب في " الموقف هذا النهار" معلومات  خطيرة عما قاله كبار المسؤولين في حاضرة الفاتيكان للبطرك الماروني بشاره الراعي خلال استقباله مؤخراًفي حاضرة الفاتيكان .

وكتب نعوم في مقالته في النهار 31/12/2020 ان الفاتيكانيون الكبار قالوا للبطرك:( ان مستقبل المسيحيين في لبنان ليس جيداً ، وان الكنيسة فيه لا تعمل شيئاً او بالاحرى لاتقوم بما تحتاجه عملية إعادة بناء استقراره ودولته وعودة مستقبلهم المشرق في بلادهم. "

ويتابع نعوم في مقالته ، ان مسؤولين في الفاتيكان قالوا للراعي:  " عليكم ان تقولوا لرئيس بلادكم المسيحي ، ان دول العالم كلها ترى ان الحل في لبنان ?? لن يتم التوصل اليه الا بعد وقوعه دولة وشعباً في الانهيار التام . ومن رحم هذا الإنهيار يقوم لبنان الجديد."

وتابع الكاتب السياسي سركيس نعوم المعروف بسعة ودقة علاقاته العربية والدولية الموثوقة في مقالته في النهار :

" ان مسؤولين في الفاتيكان صارحوا البطرك الراعي بسؤال خطير وهو:" من قال لك ان لبنان الجديد هذا عندما يقوم سيكون فيه دور للمسيحيين ؟ لذلك علينا ان نبحث في ما يجب ان تقوم به ونقوم به نحن من اجل ان يستعيدوا لهم دوراً فيه . وعلينا ان نعرف ما هي نسبة هذا الدور من الدولة الجديدة لشعب متعدد الإنتماءات الدينية والطائفية . هل تكون 10 -15-20-25 بالمئة “؟

 نعوم ختم انه يبدو ان خطبة البطرك بمناسبة الميلاد المجيد وعظة الاحد وغيرهما اتفق عليها في الفاتيكان . وان مسؤولي الفاتيكان كانوا جديين مع البطرك الراعي الى حد الحزم.

 

الشراع في 31/12/2020

الوسوم