2021-06-10 09:58:31

.. بانتظار نهاية الاسبوع الحاسم لتشكيل الحومة

.. بانتظار نهاية الاسبوع الحاسم لتشكيل الحومة

.. بانتظار نهاية الاسبوع الحاسم لتشكيل الحومة

مجلة الشراع 10 حزيران 2021

بانتظار نهاية الاسبوع الحاسم لظهور الخيط الابيض من الخيط الاسود بشأن تشكيل الحكومة فان لقاء ثالثاً سيعقد بين الخليلين حسين وعلي حسن خليل) والنائب جبران باسيل من اجل بلورة نتائج الاتصالات بشأن تذليل العقد حول تشكيل الحكومة .

وكان اللقاء الثاني الذي عقد الثلاثاء الماضي انتهى من دون نتائج حاسمة رغم كل ما قيل عن تقدم بشأن توزيع الحقائب ، خصوصاً وان باسيل لم يتراجع  عن شرطيه للسير بحكومة ال24 وزيراً المقترحة ، وهما المتعلقان بتسمية الوزيرين المسيحيين وعدم منح الحكومة الجديدة اذا شكلت الثقة.

وفيما تستمر اجواء التشاؤم مسيطرة حيال امكان تراجع فريق العهد عن شروطه، فان السؤال المطروح لدى بعض الاوساط السياسية حول ما اذا كان ما يجري هو محاولة جديدة لشراء الوقت ، علماً ان الكثير من المراقبين ما زالوا يصرون على ان رئيس المجلس النيابي لن يترك الامور تسير بما يعاكس مبادرته لاحداث اختراق بشأن تشكيل الحكومة لان الوضع لم يعد يحتمل وان المطلوب اليوم هو تجاوز كل الحساسيات  والشروط لضمان عدم الانزلاق الى الانهيار الشامل والكامل والتام. وحسب احد المراقبين فان علينا انتظار نهاية الاسبوع الحاسم الذي تحدث عنه بري .

ويعتقد المراقب نفسه اننا ربما نكون امام لعبة عض اصابع في الايام الاخيرة للاسبوع الحاسم المشار اليه ، وفي كل الاحوال فان الجميع ينتظر في ضوء ما سينتج عن ذلك ما سيقوله بري الذي لم يترك وسيلة الا ويستخدمها من اجل تدوير الزوايا وضمان الخروج من ازمة تشكيل الحكومة.