2021-06-10 09:36:30

رسائل من خامنئي الى بايدن عبر الانتخابات الايرانية

رسائل من خامنئي الى بايدن عبر الانتخابات الايرانية

رسائل من خامنئي الى بايدن عبر الانتخابات الايرانية

مجلة الشراع 10 حزيران 2021

في معلومات خاصة ب"الشراع" فان اهتماما اميركيا ملحوظا بمسار الانتخابات الرئاسية الاميركية لوحظ بشكل لافت سواء بالنسبة لمتابعة مسارها او لجهة تقصي التوقعات حول ما يمكن ان تسفر عنها .

اما السبب في ذلك فيعود الى الموقف الاميركي الضاغط باتجاه العودة الى الاتفاق النووي مع ايران، وما اذا كانت طهران راغبة فعلا بالعودة اليه من خلال مفاوضات فيينا. وقد انطوت الترشيحات للرئاسة على رسائل عديدة وفق النظرة الاميركية اهمها استبعاد المرشح المحسوب على الاصلاحيين والمعتدلين علي لاريجاني الذي كان يتم النظر اليه باعتباره مكملا لما بدأه الرئيس الحالي الشيخ حسن روحاني . وكل ذلك لتعبيد الطريق امام انتخاب ابراهيم رئيسي المتشدد والمحسوب على جناح المحافظين والذي كان خسر في السباق الانتخابي في الدورة السابقة امام روحاني.

اما فحوى الرسالة والموجهة من السيد علي خامنئي الى واشنطن فهي ان طهران تختار اليوم للرئاسة من كانت فضلت عدم اختياره ايام الرئيس السابق باراك اوباما الذي عمل من اجل الوصول الى الاتفاق النووي ، وانها ترد اليوم بانتخاب ابراهيم رئيسي للاعلان بانها ليست في وارد العودة الى الاتفاق مهما كلفها الامر في حال لم يتم رفع كل العقوبات الاميركية ضد ايران .