بيروت | Clouds 28.7 c

صحيفة هآرتس: إنهيار الأوضاع داخل إسرائيل - القدس المحتلة / أحمد حازم

مجلة الشراع 13 ايار 2021

  • نتيجة القصف الهمجي الإسرائيلي على غزة:
  • استشهاد 87 فلسطينيا بينهم 18 طفلاً  و8 نساء
  • صحيفة هآرتس: إنهيار الأوضاع داخل إسرائيل
  • صواريخ المقاومة تستمر في السقوط على تل ابيب
  • وزير دفاع الكيان الصهيوني يستدعي 9000 جندي احتياط

 

يشهد قطاع غزة اليوم استمرارًا للعدوان الإسرائيلي، مع تكثيف جيش الاحتلال حدة القصف التي تطال منازل المواطنين والمنشآت المدنية.وارتفع عدد القتلى في قطاع غزة، في آخر إحصائية سجلتها وزارة الصحة في غزة  مساء اليوم الخميس، فقد وصل العدد إلى 87 قتيلاً من بينهم 18 طفلا وثمان نساء.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في آخر أخبار غزة الآن، أن "الجيش يحشد قواته على حدود غزة استعدادا لاحتمال القيام بعملية برية وأن .وزير دفاع الكيان الصهيوني  بيني غانتس وافق  على استدعاء إضافي لـ 9000 جندي احتياط.

وكثفت المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم من إطلاق رشقاتها الصاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية مع استمرار قصف غزة الآن من قبل الطائرات الإسرائيلية.وقالت كتائب القسام إنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية من عائلة سجيل.كما قصفت سرايا القدس  مدينتي عسقلان وسديروت بعشرات الصليات المكثفة من الصواريخ، أثناء زيارة رئيس الكيان الصهيوني  ريفلين لسديروت.

ولا تزال صواريخ المقاومة الفلسطينية تنطلق باتجاه مستوطنات محيط غزة رغم قوة الهجمة العسكرية الصهيونية على غزة.  فقد أعلن "أبو عبيدة"، الناطق باسم كتائب القسام، اليوم الخميس، أن  صاروخ عياش 250 قد تم إدخاله إلى الخدمة بأمر من قائد هيئة الأركان محمد الضيف. وقال أبو عبيدة:" أنه تم قصف مطار رامون جنوب فلسطين المحتلة وعلى بعد نحو 220 كم من غزة صباروخ عياش 250 بقوة تدميرية هي الأكبر نصرة للأقصى". كما أن مطار بن غوريون أكبر مطار مدني في الكيان الصهيوني لا يوال مغلقاً بسبب التخوف من الهجمات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.

صحيفة هأرتس العبرية، أفادت صباح اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإمكانية إنهاء الجولة في غزة بسبب المواجهات في مدن الداخل. الفلسطيني بين قوات من الجيش ومواطنين فلسطينيين هلوا لنصرة إخوانهم في القدس وغزة. وقالت الصحيفة :إن "قيادة الجيش كثفت هجومها على غزة في الساعات الماضية لأنها باتت تؤيد وقف الحرب للتفرغ للتظاهرات داخل المدن.

وقالت الصحيفة: "ان المستوى السياسي  يوافق على هدنة فورا لان الاوضاع داخل اسرائيل انهارت وتم استدعاء 10 كتائب احتياط من حرس الحدود الى جانب 8 كتائب تم استدعاءها أمس الأربعاء".

في الداخل الفلسطيني، قام مواطن فلسطيني من عكا الساحلية  الليلة الماضية بإطلاق النار على قوة من الشرطة، وردت الأخيرة بالمثل وأصابته بجروح متوسطة .وفي مدينة اللد التي تشهد اشتباكات بين المواطنين العرب وقوات الشرطة ف‘ن الأوضاع هناك لم تهدأ ولم تستطع الشرطة وضع حد لتهدئتها. وفي هذا الصدد قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الشرطة الإسرائيلية "فقدت السيطرة على ما يحدث في اللد في خضم فوضى عارمة تم خلالها إحراق عشرات السيارات وإخلاء يهود من منازلهم"، وذلك بعد تشييع جثمان شاب فلسطيني استشهد برصاص مستوطن، وقد تم  إحراق عدد من السيارات في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت مدن وبلدات عربية مختلطة في الداخل الفلسطين 48 احتجاجات كبيرة "نصرة للقدس والمسجد الاقصى"، واعتقلت الشرطة عشرات الفلسطينيين في اللد والرملة وعكا والناصرة وغيرها.

إذاعة جيش ال‘حتلال  الإسرائيلي، أعلنت اليوم الخميس، أن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس أجرى الخميس  مشاورات أمنية بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي  وعدد من القادة العسكريين ، وذلك لمناقشة الأوضاع مع غزة .وقال وزير الإستخبارات إيلي كوهين "قررنا بالإجماع  رفض جميع طلبات وقف إطلاق النار". وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هيدي زيلبرمان،قد أعلن الخميس "إن الجيش وافق على عدد من الخطط لتحرك بري عسكري ضد قطاع غزة ، لكن لم تتم الموافقة عليها بعد من المستوى السياس".

 

 

 

 

الوسوم