بيروت | Clouds 28.7 c

الليبيون متفائلون !! بقلم رمضان بو قرين

مجلة الشراع 19 آذار 2021

يتفاءل الليبيون بعد منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية التى يترأسها دبيبة وهذا ناتج عن حقبة استمرت لمدة عشر سنوات من المعاناة والاقتتال والاحتراب ونقص في الدواء والغداء والامن والامان وانتظام الحياة العامة .وانتج هذا الوضع ملفات مهمة تعتبر من اولويات حكومة دبيبة اذا ارادت النجاح.. تبدأ بالمصالحة الوطنية الشاملة وجبر الضرر  واطلاق سراح السجناء والكشف عن مصير المفقودين والعودة بالمهجرين والنازحين وتسوية اوضاعهم والاهم من هذا كله هو نزع اسلحة المليشيات والسجون السرية .وتمكين الاجهزة الشرطية والامنية والقوات المسلحة من استلام زمام الامور الامنية..

ولايفوتنا هنا ان يتم اخلاء البلاد من تواجد المرتزقة الوافدة والتى زادت من تعقيد الحالة الليبية ..

وهنا نتطلع الى دور سوف يسهم في حل كثير من المشاكل وهو عودة الدكتور سيف الاسلام القذافي لقيادة المصالحة الوطنية بأعتباره ولىّ دمّ ويملك إرثاً نضالياً يمثل حاضنة مؤثرة في المجتمع الليبي من قبائل ومدن تؤيد د.سيف الاسلام في مشروعه الوطنى لاسترداد هيبة ومكانة ليبيا وهذه الحاضنة باتت واضحة امام الرأى الدولى والمحلى من خلال المسيرات والبيانات ورفع صور سيف الاسلام في ربوع ليبيا في كل المناسبات رغم القيود الامنية..

د. سيف الاسلام يملك مشروعا متكاملا للتنمية الشاملة مشروع ليبيا الغد وايضا لديه من التجارب التى تؤهله لقيادة مرحلة مهمة في تاريخ ليبيا الشائك والمعقد من خلال تجاربه في المصالحات الاجتماعية ..

ليبيا اليوم محتاجة الى حل ليبي ليبي دون ثأثير من الغير وهذا يأتى من خلال مؤتمر وطنى جامع دون اقصاء او تهميش لاى طرف .ينتج عنه اختيار شكل النظام وآليات عديدة لقفل كثير من الملفات الصعبة والمعقدة ...

الوسوم