بيروت | Clouds 28.7 c

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع الشعاب المرجانية الصناعية بولاية صور

مجلة الشراع 20 كانون الثاني 2021

 وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم اتفاقية إسناد العمل لتفيذ مشروع الشعاب المرجانية الصناعية بولاية صور للمرحلة الثانية مع شركة هايجو للهندسة والمقاولات المحدودة.

 وتشتمل الاتفاقية على تصميم وتصنيع وإنزال وحدات من الشعاب الصناعية في ولاية صور ومتابعة نتائج تثبيتها في البيئة البحرية بتكلفة إجمالية تصل إلى 90 ألف ريال عماني ممولة من قبل الشركة العمانية الهندية للسماد.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية ،فيما وقعها من جانب  الشركة مدير عام شركة هايجو للهندسة والمقاولات المحدودة.

  ويُعد المشروع ضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير القطاع السمكي وتوجه الوزارة إلى تعزيز المخزون السمكي والتنوع البيولوجي في مياه السلطنة بطريقة تكفل استدامة المصائد الطبيعية، وذلك بتهيئة الظروف الملائمة وتوفير البيئة المناسبة لازدهار الأنواع السمكية والبحرية الأخرى إذ تمثل وحدات الشعاب الصناعية بيئة جذب لكثير من الأسماك لتكون أماكن مأوى وتكاثر ومصدر غذاء الأسماك.

وتمهيدًا لإسناد أعمال هذا المشروع فقد عمل مركز العلوم البحرية والسمكية في الوزارة على اختيار أفضل النماذج المصممة في وحدات الشعاب الصناعية من حيث الحجم والمقاسات ومادة التصنيع غير الضارة بالبيئة وتصميم الشكل الخارجي للوحدات.

وستتم متابعة المشروع بتنفيذ أعمال المسح والغوص للتأكد من صلاحية الوحدات وعدم تعرضها للكسر أو التلف والتحقق من وضعيتها حسب التوزيع المخطط لها

 

الوسوم