2020-11-24 09:28:08

السلطنة تشارك في الاجتماع الثامن والأربعين لمجلس التنمية الصناعية لليونيدو

السلطنة تشارك في الاجتماع الثامن والأربعين لمجلس التنمية الصناعية لليونيدو

السلطنة تشارك في الاجتماع الثامن والأربعين لمجلس التنمية الصناعية لليونيدو

مجلة الشراع 24 تشرين الثاني 2020

 تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التجارة  والصناعة وترويج الاستثمار  في أعمال الاجتماع الثامن والأربعين  لمجلس التنمية الصناعية التابع لمنظمة /اليونيدو/ بمشاركة ممثلين من 168  دولة من مختلف دول العالم.

ويناقش الاجتماع على مدى 3 أيام عددا من المحاور منها مستقبل التصنيع،  وطرق تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة وإنجازات المنظمة  خلال الفترة الماضية.

وألقى المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام المديرية العامة للصناعة  بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كلمة له خلال الاجتماع أوضح  خلالها أن العواقب الاقتصادية والاجتماعية لوباء (كوفيد-19) محسوسة بقوة  في البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء وأن التنمية الصناعية الشاملة  والمستدامة تلعب دورًا حاسمًا في الاستجابة الفورية والتعافي على المدى  الطويل.

وأضاف أن الإجراءات الوقائية للحد من الوباء أدت لإغلاق الحدود التي  اعتمدتها معظم البلدان في جميع أنحاء العالم وتوقف النشاط الاقتصادي  العالمي ولم تعد أنشطة التصنيع والتجارة استثناءً.

وبيّن أن هناك حاجة إلى تعاون عالمي ليس فقط في مجال الصحة وإنما  بشأن التجارة والتمويل وسياسات الاقتصاد الكلي، مشيرا إلى أن /اليونيدو/  تبذل جهودا من خلال تحفيز وتنسيق الجهود العالمية وتقديم الدعم الفني  للبلدان التي تتعامل مع العواقب الصحية والاقتصادية للجائحة.

وبيّن أنه من أجل التصدي لهذه التحديات التي تواجه المجتمعات الدولية  يجب إشراك أصحاب المصلحة على جميع المستويات لوضع استراتيجية  وخريطة طريق عالميتين للانتعاش الاقتصادي بعد الجائحة.

وأكد المهندس على التزام السلطنة بالتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة  وأهداف التنمية المستدامة السابعة عشرة وتواصل السلطنة دفع قطاع  التصنيع إلى مراحل تصنيع أكثر تقدمًا تماشيًا مع رؤية عُمان 2040 .