بيروت | Clouds 28.7 c

السلطنة تحتفل بمرور 20 عامًا على انضمامها لمنظمة التجارة العالميّة

مجلة الشراع 9 تشرين الثاني 2020

 

 تحتفل السلطنة ممثلة بوزارة التجارة والصناعة  وترويج الاستثمار اليوم  بمرور 20 عامًا على انضمامها رسميًّا إلى منظمة التجارة  العالمية في عام 2000م ، الذي تمت المصادقة عليه بموجب المرسوم السلطاني رقم  112 / 2000.

وتُشارك السلطنة والدول العربيّة في الجلسات الخاصة بذكرى الانضمام التي تعقدها  المنظّمة خلال الفترة من 8-10 نوفمبر الجاري.

ويُشارك في الجلسة الخاصة التي تعقد غدًا بجنيف عبر الاتصال المرئي لعرض  تجربة انضمام السلطنة إلى منظمة التجارة العالميّة كل من: معالي قيس بن محمد  اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيلدا بنت علي الهنائيّة،  مديرة مكتب السلطنة بمنظمة التجارة العالميّة بجنيف، ومقبول بن علي بن سلطان.

الجدير بالذكر أنّ السلطنة كانت ضمن أوائل الدول التي تقدّمت بالطلب الرسمي  للعضويّة الكاملة بالمنظّمة منتصف العام 1996، وشاركت بفاعليّة فور انضمامها  الرسمي خلال السنوات الماضيّة في المفاوضات التي تجريها المنظّمة في قطاعاتٍ  اقتصاديّةٍ مختلفة، كما سيشهد العام القادم 2021 عددا من الأنشطة المرتبطة بعلاقة  السلطنة بمنظمة التجارة العالمية والتي ستشمل انعقاد المؤتمر الوزاري في كازاخستان في شهر يونيو.

الوسوم