نقطة في بحر: كانت توجيهات حافظ الأسد حاسمة لمن بيدهم أمر صياغة اتفاق الطائف

نقطة في بحر كانت توجيهات حافظ الأسد حاسمة لمن بيدهم أمر صياغة اتفاق الطائف، وهي الحرص على تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية في لبنان، خصوصاً بعد فشله في انتزاع موقف واحد من الرئيس يومها أمين الجميل.. لمصلحته. اليوم يتحدث صهر الرئيس الصغير دائماً عن الرئيس القوي كأمر مسلّم به من الجميع، ويصدر عمه الرئيس بياناً من قصره الرئاسي لا يوافق عليه أحد من أ إقرأ المزيد

نقطة في بحر: حزب الله يتولى مسؤولية عودة المهجرين السوريين

نقطة في بحر عودة المهجرين السوريين قسراً من بلادهم اليها أمر تفرضه الوطنية والاخلاق والانسانية، وهي مسؤولية من هجرهم أيضاً لأسباب سياسية، عقائدية – مذهبية. وان يتولى حزب الله مسؤولية الأمر ضمن برامجه الجديدة التي تضم عناوين مهمة كمكافحة الفساد وغيرها فهذه مسألة ايجابية لأنه سيحقق للبنانيين والسوريين انجازاً ايجابياً مشتركاً لكل منها. إقرأ المزيد

نقطة في بحر: الفارس الحكيم لا يغير جياده أثناء السباق

نقطة في بحر عندما كان البعض يدعو ياسر عرفات الى تغيير عدد من رجاله المشكو من سلوكياتهم، كان يرد عليهم بأن الفارس الحكيم لا يغير جياده أثناء السباق، وفي خضم الصراع وفي نهاية المطاف زادت السلوكيات السيئة وتحولت الى سياسة وما تبعها ونتج عنها من كوارث. حكام لبنان – رؤساؤه، قادة أحزابه، مؤسساته.. أوفياء كل الوفاء لمبدأ ياسر عرفات.. متمسكون ب إقرأ المزيد

نقطة في بحر: قلّع أضراسه في السياسة؟

نقطة في بحر: في عملية عض الأصابع بين متنازعين ينجح من يملك أسناناً قوية.. ومن شروط قوتها ان يكون صاحب الأسنان شاباً، فإذا كان خصمه عجوزاً، يخشى على أسنانه السقوط هذا اذا لم تكن مركبة صناعياً، او يضع ما تسمى وجبة.. يصرخ ليقول الآخ.. فيخسر. سعد الحريري شاب وأسنانه قوية.. كما هو مفترض، وخصومه في تشكيلة الحكومة موزعون بين شباب يملكون أسناناً قوية، و إقرأ المزيد

نقطة في بحر: محاولة فرض طلال ارسلان وزيراً عن الدروز في حكومة سعد الحريري

نقطة في بحر هل هناك رابط بين العمليات الارعابية التي ينفذها تنظيم ((داعش)) في معقل العرب الدروز السوريين في السويداء، وبين محاولة فرض طلال ارسلان وزيراً عن الدروز في حكومة سعد الحريري المرتقبة مقابل اعتراض وليد جنبلاط على توزير ارسلان، علماً بأن أهالي السويداء بمعظمهم مؤيدون لمواقف جنبلاط ضد بقايا نظام بشار الأسد. تذكروا ان استمرار بشار حاكما إقرأ المزيد

نقطة في بحر: لم يذكر سياسي واحد فضيحة فساد واحدة

نقطة في بحر: يضحك اللبنانيون ساخرين، ودموع ممزوجة بروح القهر تنساب على خدودهم من تصريحات سياسييهم وكثير منهم من المسؤولين وهم يتحدثون عن الفساد والفاسدين، وكأنهم يذكرون جرائم فساد في بلاد الماو ماو او غابات الأمازون. لم يذكر سياسي واحد فضيحة فساد واحدة، لم يورد اسم فاسد واحد والدين العام صاعد نحو المائة مليار دولار. شعب لبنان يشعر أنه هو الذي إقرأ المزيد

نقطة في بحر: الكهرباء والفساد والغباء

نقطة في بحر انفقت مصر 7 مليارات دولار خلال عامين في موضوع الكهرباء فأنجزت 14400 ميغاواط بما يفيض عن حاجتها داخلياً مع قدرتها على توريد الفائض لتحقق ربحاً حقيقياً من توليد الكهرباء. انفق لبنان 30 مليار دولار منذ العام 1993 وما زال عاجزاً عن توفير 2000 ميغاواط لتعميم الكهرباء لمواطنيه وما زال الضياع المقصود حاضراً حول كيفية توفير الكهرباء. ع إقرأ المزيد

نقطة في بحر: في المجلس الشيعي من ما زال يعمل بقول الله عز وجل

نقطة في بحر:   الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين خاتم النبيين الرسول العربي الصادق الأمين. أما بعد،  فمن ما زال في نفسه شك او ضغينة او حقد شخصي او استهتار بالأدوار العظيمة التي يقوم بها المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى فقد خاب كل انحرافه عن التقييم السليم وها هو المجلس الكريم يتخذ القرار العظيم بأن يوم الإثنين إقرأ المزيد

نقطة في بحر: دعم مجرم الحرب فلاديمير بوتين للهمجي بشار الاسد

نقطة في بحر: دعم مجرم الحرب فلاديمير بوتين للهمجي بشار الاسد   لا يقتصر دعم مجرم الحرب فلاديمير بوتين للهمجي بشار الأسد على منع ادانته 11 مرة في مجلس الأمن بسبب الجرائم التي يرتكبها في سورية. بوتين يدعمه أيضاً عسكرياً وسياسياً وأمنياً واعلامياً.. الأخطر ان المجرم يدعم الهمجي بتصدير الارعاب من سجون روسيا الاتحادية الى سورية للمشاركة في إقرأ المزيد

هل يعتذر سعد الحريري من جمهوره ومن اللبنانيين عن خطيئته

هل يعتذر سعد الحريري من جمهوره ومن اللبنانيين عن خطيئته: هل يعتذر سعد الحريري من جمهوره ومن اللبنانيين عن خطيئته، بعقد الصفقة التي قضت بانتخاب النائب ميشال عون رئيساً للجمهورية ليكون هو رئيساً للوزراء؟ أم تراه يحتفل كل سنة بهذه الصفقة التي وفرت له ولمن حوله ما كان يفتقده على أكثر من صعيد، غير عابىء بمشاعر أهل السنة في لبنان. وبدلاً من ان يعتذ إقرأ المزيد

نقطة في بحر: من قلب العروبة النابض الى قلب موسكو الجامد

نقطة في بحر: من قلب العروبة النابض الى قلب موسكو الجامد كيف يدور الزمان!.. كانت دمشق قلب العروبة النابض.. ثار السوريون عندما اقتحم الفرس سوق الحميدية نسبة لحميدالدين التركي، وقد سبق وقوف الجنرال الفرنسي اللنـبي على قبر صلاح الدين الأيوبي الكردي فيها ليقول له: ها قد عدنا يا صلاح الدين يا هازم جيوش الفرنجة الصليبيين. صارت سورية موزعة بين تركيا وأم إقرأ المزيد

نقطة في بحر: اخبار برسم النيابة العامة الانسانية

نقطة في بحر: اخبار برسم النيابة العامة الانسانية   كثيرون ما زالوا يحتفلون بذكرى مجزرتي صبرا وشاتيلا التي ارتكبها العدو الصهيوني وتابعه ايلي حبيقة ضد سكان المخيمين من لبنانيين وفلسطينيين، لن نتحدث عن عفو معظم المحتفلين عن حبيقة وقد صار عند استخبارات آل الأسد ابو علي نائباً ووزيراً ومرشحاً لرئاسة الجمهورية. فقط نتحدث عن معظم هؤلاء الذي إقرأ المزيد

نقطة في بحر: صم بكم عمي فهم لا يفقهون

نقطة في بحر: صم بكم عمي فهم لا يفقهون أيها اللبنانيون، نكرر لكم للمرة المئة بعد المليون انكم لن تعرفوا أي أمر عن الفساد في لبنان، إلا اذا اختلف الفاسدون أنفسهم. ونكرر لكم للمرة المئة بعد المليون المثل المصري المعروف: ما ضبطوهمش وهما بيسرقوا ضبطوهم وهما بيتقاسموا ونكرر لكم للمرة المئة بعد المليون عبارة ان دود الخل منه وفيه. ونك إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هل آمن القرضاوي أخيراً ؟!!

نقطة في بحر: هل آمن القرضاوي أخيراً؟!!   افتقد المسلمون رأي مفتي الاخوان المسلمين العالمي يوسف القرضاوي في اعصار تسونامي الذي ضرب بلاد المسلمين في شرق آسيا منذ أيام.. وقتل المئات منهم. عام 2003 عندما ضرب تسونامي هذه البلدان قال القرضاوي ان سببه هو غضب الله على أهالي تلك البلدان بسبب السياحة الجنسية التي تنتشر في هذه المنطقة، بما أدى ا إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هناك مرافق واحد على الأقل لأحد الرؤساء جاهز كي يكون وزيراً في حكومة لبنان العتيدة!!

نقطة في بحر: هناك مرافق واحد على الأقل لأحد الرؤساء جاهز كي يكون وزيراً في حكومة لبنان العتيدة!!   طالما هناك ربط بين أوضاع العراق وأوضاع لبنان، وحيث ان رئيس الحكومة العراقية المكلف عادل عبدالمهدي دعا العراقيين الذين يرون في أنفسهم القدرة العلمية والعملية لتسلم مسؤوليات وزارية في بلدهم، فالمعتقد ان يقدم رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هل حمل تشكيل الحكومة أي مشكلة من مشاكل اللبنانيين؟

نقطة في بحر: هل حمل تشكيل الحكومة أي مشكلة من مشاكل اللبنانيين؟ مبارك.. وفي النهاية ستشكل حكومة سعد الحريري الثانية بعد صفقته مع النائب ميشال عون التي جاءت بالاثنين ممثلين للسلطة التنفيذية. هل حمل تشكيل الحكومة أي مشكلة من مشاكل اللبنانيين.. آخر هم عند ابناء الوطن وجود او انعدام وجود رئيس للجمهورية. آخر هم عند ابناء لبنان وجود او انعدام إقرأ المزيد

نقطة في بحر: حكومة ناقصة

نقطة في بحر: حكومة ناقصة الشيء بالشيء يذكر. ما رأيكم طالما ان ترياق تشكيل حكومة الحريري المفترضة يأتي دائماً من العراق، ان يتم اتباع نهج رئيس وزرائها عادل عبدالمهدي الذي شكل حكومة ناقصة – لعن الله كل ناقص – أي من دون وزيري الدفاع والداخلية ((سني وشيعي))؟ يعني؟ يعني ان يشكل سعد الحريري حكومته الجديدة من الوزراء الذين لا يشكلو إقرأ المزيد

نقطة في بحر: انهم بالفعل سُنَة علي المملوك وليس أكثر

نقطة في بحر: انهم بالفعل سُنَة علي المملوك وليس أكثر اعتقد انه من غير الانصاف ان يطلق على النواب السنة المستوزرين ((سنة حزب الله)) لأن معظمهم مرتبط بشكل او بآخر بالاستخبارات التي شكلها حافظ الأسد وورثها ابنه بشار. صحيح ان حزب الله أنجحهم بأصوات ناخبيه في كل مكان من الشمال الى الجنوب مروراً بالبقاع حتى بيروت.. إلا ان معظمهم لم يقدم للمقاومة ضد إقرأ المزيد

نقطة في بحر: عبثاً الحديث عن إعادة إعمار سورية

  سنكتب دائماً، وسيؤكد التاريخ، كما هو الحاضر شاهداً، بأن الذي دمّر سورية هو حكم بشار الاسد ووالده حافظ، وان الذي سانده بالتدمير هو فلاديمير بوتين، وكل من أطلق الرصاص على شعب سورية في كل دار. وبالتالي فإن المطالب بإعادة إعمار سورية ليس شعبها الذي هجّر نصفه، 12 مليون انسان، وقتل واختطف وعذّب نحو مليونين منه، بل ان الذي فعل هذا هو المطالب إقرأ المزيد

نقطة في بحر: مهضوم سعد الحريري

مهضوم سعد الحريري. في خطاب واحد يعلن تخليه عن دور أم الصبي ليقدم بديلاً عنه دور بي السنّة. متواضع سعد الحريري. كان طموحه أم لبنان الصبي، فصار أب مذهب في لبنان. قديماً.. كان أفظع شتيمة يطلقها مصري ضد خصمه: ((يا ابن ستميت ألف راجل وأمك واحدة)). مسكين سعد الحريري.. لم يشرح له أي من مساعديه معنى عبارة انه بي السنّة. ------------------ إقرأ المزيد

نقطة في بحر: كارلوس غصن، ابقاش بدها قوموا تنهني 

ليت الذين يدافعون عن كارلوس غصن كبطل غير مسبوق، يرشدوننا الى عمل خيري واحد أقدم عليه غصن في لبنان. هاتوا لنا مدرسة واحدة بناها لأبناء بلدته او اقليمه او منطقته.. هاتوا غرفة عمليات او مختبراً او غرفة في مستشفى لعلاج أي حالة من حالات المرض في لبنان.. هاتوا لنا منحة دراسية او جامعية قدمها لأي فرد متفوق في قريته او منطقته. هاتوا لنا اسم شارع واحد شق إقرأ المزيد

نقطة في بحر: الحكم الى الأبد

هل تريدون معرفة كيف يُصنع الديكتاتور المستبد الغاشم الغبي الفاسد؟ اقرأوا جيداً عريضة مئات نواب السودان التي تطالب بتعديل الدستور للسماح لرئيس البلاد عمر حسن البشير بالترشح لولاية جديدة لحكم السودان مع العلم بأن ولايته تنتهي عام 2020.. والمضحك انهم يطالبون بأن يكون حكمه الى الأبد بدلاً من تمديد الولاية كل خمس سنوات.. ولم عذاب القلب! طالما ان ه إقرأ المزيد

نقطة في بحر: تراجع مجلس النواب عن انتخابه النائب ميشال عون

  للمرة الثانية تطوى الهرطقة المضادة للدستور وهي التهديد بسحب الثقة من الرئيس المكلف تشكيل حكومة ما بعد الانتخابات بزعم انه تأخر في تأليفها. المرة الأولى في هذه الهرطقة كانت مع اللواء المتقاعد جميل السيد. المرة الثانية فيما نقل عن رئيس الجمهورية بأنه سيلجأ الى مجلس النواب عبر رسالة يسأل أعضاءه رأيهم في العمل.. بعد التأخير.. ثم صرف الن إقرأ المزيد

نقطة في بحر: المتغطي بالأميركان عريان

 عبقرية التعبير المصرية صنعت مقولة: ((المتغطي بالأميركان عريان)). ما من مكان دخله الاميركان، إلا وجعلوا الحيرة في التعامل معهم هي السائدة عند كل أصدقائهم. نقل الرئيس أمين الجميل الى الرئيس الراحل كميل شمعون حيرته من تعامل الأميركان معه.. كيف انهم شجعوه على تصريح يهدد فيه بقصف دمشق اذا قصف جيش حافظ الأسد قصر بعبدا.. ثم استقبلوا وزير خارجي إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ثلاثة رؤساء في زمن واحد...

من حق اللبنانيين ان يفخروا بأنهم الدولة العربية الوحيدة التي تشهد فيها ساحات الاعلام والسياسة والاجتماع والحكومات أكثر من رئيس جمهورية، وفيها رئيس سابق للجمهورية يلتقي رئيساً حالياً، او تجمع لرؤساء الجمهورية السابقين. وفي عصر واحد كان في لبنان الرؤساء كميل شمعون وفؤاد شهاب وشارل حلو، كذلك الرؤساء أمين الجميل، الياس سركيس ثم الياس الهراوي وإميل ل إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هل يقدم سعد الحريري هدية الى اللبنانيين باختيار سامي منقارة وزيراً للداخلية؟

نعم نعتز بصداقتنا للوزير السابق العميد الدكتور الانسان سامي منقارة بكل الصفات التي يتمتع بها.. لكننا ندرك ان صداقتنا مع سامي منقارة تقف عند باب الوزارة اذا قدمه سعد الحريري هدية للبنانيين تحمل أكثر من معنى في هذه المرحلة. أهل طرابلس كلهم يعرفون مزايا ومناقبية وجدية هذا الرجل قبل وبعد ان كان رئيساً لبلدية عاصمة الشمال، وقبل وبعد ان عيّن وزيراً لل إقرأ المزيد

نقطة في بحر: عندما تتحدث القحباء عن العفة...

عندما يصرح وزراء في حكومة تصريف الأعمال ويقول إعلام يصدره رؤساء ضد الدولة اللبنانية، بسبب القصور الذي ظهر خلال العاصفة الثلجية ومطرها الغزير فلا يسعك إلا تذكر القول البشع: ((عندما تتحدث القحباء عن العفة..)). يبدو ان العاصفة ((نورما)) أوحت لبعض الوزراء بما تندر به الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من رسم ((نورما)) كما في الخيال: فتاة تتمختر عاري إقرأ المزيد

نقطة في بحر: على غلاف ((الشراع)) منذ عدة أشهر عبارات ذهبت مثلاً يحتذى على السبق الصحفي الذي تتميز به المطبوعة العربية الجدية

  على غلاف ((الشراع)) منذ عدة أشهر عبارات ذهبت مثلاً يحتذى على السبق الصحفي الذي تتميز به المطبوعة العربية الجدية. من هذه العبارات: لا حكومة قبل الربيع وها ان الشتاء في منتصفه والربيع يليه ولا حكومة والبعض يذهب الى ان الحكومة في أيار! ولماذا؟ العبارة الثانية لا دخول الى ادلب، وها أن المعارك في الشمال والشمال الغربي والشرقي السوري في م إقرأ المزيد

نقطة في بحر: شعب لبنان كله مخطوف

مخطوف هو شعب لبنان، هو رهينة منذ سنوات قد تكون عقوداً، بما جعله معتاداً الخطف مستسلماً له، متآخياً مع السجان والخاطف، معجباً به لدرجة انه يلهث كي ينتخبه آمراً لسجنه، مستعداً لتقديم عين من عينيه فداء له، او ولداً او ما توفر في حنجرته من صراخ او من يديه من ضربات.. دفاعاً عنه. مخطوف هو شعب لبنان، وهو لا يريد ان يخرج من سجنه، ولا هو مستعد لسماع نداء إقرأ المزيد

نقطة في بحر: أيها الاغبياء الفاسد لا يصلح..

يكاد الحديث عن الفساد في لبنان، كمن يتنفس او يشرب الماء او ينام او يدخل الحمام.. الكل يريد مكافحته اعترافاً بوجوده الشامل، حتى ليظن اللبناني الغشيم ان مكافحته باتت أمراً حتمياً، وان لصوصه سيدخلون السجون، وأن أموال الدولة ودافع الضرائب ستعود اليه. أيها الأغبياء هلا قرأتم احتجاج الوزير مروان حمادة على آخر تمويل للكهرباء من خلال اجتماع هيئة المجلس إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ندى البستاني24/24 كهرباء للبنانيين

نقل عن وزيرة الطاقة العونية ندى بستاني انها ستوفر الكهرباء للبنانيين 24/24. اذا نفذت بستاني وعدها في فترة توزيرها، فنحن نتعهد بوضع تمثال لها على مدخل مبنى ((الشراع)) نكتب تحته ثلاثة تواريخ: - الأول تاريخ تعهدها. - الثاني تاريخ نشر تعهدنا. - الثالث تاريخ الانجاز (اذا تم). وبعد هذه التواريخ نترك مساحة فراغ لعشرة أسطر نكتب فيها ما نشاء. إقرأ المزيد

نقطة في بحر: كلمة النائب السيد حسن فضل الله، يا سيد حسن  اللبنانيون مقتنعون بكل كلمة قلتها

كلمة النائب في كتلة الوفاء للمقاومة السيد حسن فضل الله في أولى جلسات مناقشة بيان حكومة الرئيس سعد الحريري الوزاري، أثارت اهتماماً إعلامياً وسياسياً وشعبياً من كل الاتجاهات لما تضمنته من اشارات ذات دلالة في محتواها وهو يقول: الشعب اللبناني شعب منهوب، ويشرح هذه العبارة بقول آخر: نحن نبتلي بسياسيين يفكرون من جيوبهم.. ويحدد أكثر عندما يقول: هناك من يرد إقرأ المزيد

نقطة في بحر:...دحشوا الادارات بما لا تحتاج اليه

اذا كان رؤساء ووزراء أخطأوا ((بدحش)) أتباع لهم في ادارات الدولة في مخالفة صريحة ووقحة لقرارات أصدروها هم او كانوا شركاء في اصدارها، ورتبوا على الدولة أعباء تنوء بمثلها منذ سنوات، فهل يكون الحل برمي هؤلاء ((او الكثيرين منهم)) في الشارع لينضموا الى قوافل العاطلين عن العمل؟ لا يجب ان يتحمل مصدرو قرارات التعيين بشكل مخالف للقانون مسؤولية تعويض هؤ إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هدر نحو 20 مليار دولار على الكهرباء

أسرى ملف العجز عن توفير الكهرباء للبنانيين كما بقية خلق الله في الكون كله هم قادة الفساد في لبنان، فبعد هدر نحو 20 مليار دولار، او أكثر صرفت على الكهرباء من دون ان يبنوا معملاً واحداً لإنتاجها ليصبحوا هم اللصوص الحقيقيين والعلنيين والوقحين والذين يجب ان يلاحقهم القانون.. طالما لا تتحرك ضمائرهم بعد ان لسعتها الكهرباء منذ عشرات السنين، وأصابها العجز. إقرأ المزيد

..نقطة في البحر: واجب كل مواطن متضرر

نعتقد ان من واجب كل مواطن متضرر من الفساد – وأعداد المتضررين تصل الى نسبة 99 بالمائة من الشعب اللبناني - ان يقفوا الى جانب النائبة بولا يعقوبيان وان يساعدوا أنفسهم ويساعدوها بتزويدها بالمعلومات الدقيقة والموثقة حتى تقدمها في مجلس النواب وأمام القضاء ثم تبثها وتنشرها في وسائل الإعلام. نكرر لكم لا تتركوا بولا وحدها لأنكم ان لم تقفوا معها وهي ت إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ثورة الشعب السوري ألهمت العالم من جديد وهي في أسوأ أيامها

ليس من المبالغة الاعتقاد بأن انتفاضة الجزائريين ضد نظام بلدهم، ارتدت الى الأرض التي انطلقت منها ثورة شعب سورية ضد نظام الفساد والاستبداد والارعاب.. البداية كانت في درعا.. ودرعا ترفع اللواء من جديد. انها الأواني المستطرقة.. السوريون ألهموا قوى الأرض بصمودهم وهم يتحدون قوى الكون كله مطالبين بحريتهم وكرامتهم.. ظلموا قمعوا قتلوا سجنوا هجروا استبيحت إقرأ المزيد

نقطة في بحر: معرفة الحمار والذي أوصله الى السطح وإسم البكّاء..

مجلة الشراع 22 اذار 2019 العدد 1893   المثل الشعبي يقول: ((اللي طلّع الحمار عالسطح بينـزلو)). والشعر العربي يقول: ((تبكي كالنساء مُلكاً لم تدافع عنه كالرجال)). من هو الحمار؟ ومن هو الذي أوصله الى السطح؟ ومن هو البكّاء؟ المسابقة ليست هنا.. بل انها في: أيهما أجمل في التعبير المثل الشعبي أم الشعر العربي؟ ومن يفوز إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ...عن حكم بلد المليون شهيد

نقطة في بحر: ...عن حكم بلد المليون شهيد مجلة الشراع 29 اذار 2019 العدد 1894   حقق الشعب الجزائري فوزاً واضحاً في الجولة الأولى من معركته لإرساء حكم ديموقراطي بإلزام الرئيس – الدمية عبدالعزيز بوتفليقة التخلي عن عهدة رئاسية خامسة (فترة)، بعد ان ثبت الجزائريون في شوارع مدنهم وقراهم قرابة شهر لتحقيق هذا المطلب.. وأرغموا قادة الجيش و إقرأ المزيد

نقطة في بحر: هل ما زال عشق الزعيم اللص يسري في دمائكم

نقطة في بحر: هل ما زال عشق الزعيم اللص يسري في دمائكم مجلة الشراع 5 نيسان 2019 العدد 1895   .. وهكذا بدلاً من ان يستعيد اللبنانيون المسروقات من اللصوص الذين عمموا ثقافة الفساد فصارت هواء ودواء ونفساً وماء ودماً لمن لا دم عنده ولا ضمير.. طالعونا بأن حل أزمة لبنان الاقتصادية، وسد عجز الموازنة، وتسديد دين الـ 95 مليار دولار.. لا يتم إلا إقرأ المزيد

نقطة في بحر:... ووداعاً لقلب العروبة النابض

نقطة في بحر:... ووداعاً لقلب العروبة النابض مجلة الشراع 12 نيسان 2019 العدد 1896   لم تترك أميركا وروسيا وتابعها بشار الاسد وسيلة أو قراراً او موقفاً إلا واعتمدته لضمان إعادة انتخاب بنيامين نتنياهو رئيساً لوزراء العدو الصهيوني.. فبعد نقل دونالد ترامب سفارة بلاده من تل أبيب المحتلة الى القدس الشرقية المحتلة أيضاً، وبعد اعلان اعتراف امي إقرأ المزيد

نقطة في بحر: لو سمع رئيس البيرو بالفساد في لبنان...

نقطة في بحر: لو سمع رئيس البيرو بالفساد في لبنان... مجلة الشراع 19 نيسان 2019 العدد 1897   هل يلهم انتحار رئيس البيرو آلان غارسيا قبل تقديمه للمحاكمة بتهمة الفساد الفاسدين في لبنان فيقدموا على أوسع عملية انتحار في التاريخ؟  نحن نرجح وفق الثقافة السائدة في لبنان ان تتم لبننة الانتحار فيقنع كل فاسد في لبنان أحد أتباعه ان ينتحر بدل إقرأ المزيد

نقطة في بحر: اللهم اهلك الفاسدين بالفاسدين اللهم آمين

نقطة في بحر: اللهم اهلك الفاسدين بالفاسدين اللهم آمين مجلة الشراع 26 نيسان 2019 العدد 1898   لم يعد أمامنا في لبنان للخروج مما نحن فيه غير الصلاة في المساجد وفي الكنائس وفي كل مكان يعبد، ان يختلف الفاسدون مع بعضهم في كل مكان في الليل وفي النهار فيفضحوا بعضهم بعضاً على صنوبر بيروت وأن يخوزقوا بعضهم على أعمدة خلدة وان يجلد كل واحد منهم إقرأ المزيد

نقطة في بحر: أخلاق أبناء القصور واخلاق عسكر الثكنات

نقطة في بحر: أخلاق أبناء القصور واخلاق عسكر الثكنات مجلة الشراع 3 أيار 2019 العدد 1899 كل الجمهوريات العربية التي حكمتها عائلات سواء كانت في الأصل عسكرية او مدنية او تحولت الى مدنية بالملابس فقط، إلا وانتهت الى انهيار اقتصادي + استبداد لاأخلاقي + فشل سياسي + تفتت مجتمعي.. وكلها عوامل موضوعية تنتهي الى ثورة شعبية + فوضى + حروب أ إقرأ المزيد

نقطة في بحر:أمن الدولة يداهم الزميلة ((الأخبار)) محكمة المطبوعات هي المرجع فقط

نقطة في بحر:أمن الدولة يداهم الزميلة ((الأخبار)) محكمة المطبوعات هي المرجع فقط مجلة الشراع 10 ايار 2019 العدد 1900   قد نختلف مع خط الزميلة ((الأخبار)) السياسي في بعض المسارات، ونحن قد لا نعرف أحداً او نلتقي أياً من محرريها، ولا نزور مقرها الذي لا نعرف أين يقع.. لكننا متضامنون بالكامل مع حقها في النشر وفي الاستقصاء وفي الجرأة في طرح ا إقرأ المزيد

نقطة في بحر: إنشاء صندوق لاسترداد المسروقات

نقطة في بحر: إنشاء صندوق لاسترداد المسروقات مجلة الشراع 17 ايار 2019 العدد 1901   على طاولة مجلس الوزراء بنود ثابتة للخروج من المأزق الاقتصادي – المالي – الخدماتي – الشعبي.. وكل أفرعه توصل الى الالتزام  او العجز عنه أمام مقررات ((سيدر)) و11 مليار دولار منتظرة. البنود هي: 1-زيادة الايرادات.. يعني ضرائب على إقرأ المزيد

نقطة في بحر: يا لبنانيين يا مسلمين، الله ستركم، ويا بشارة الأسمر...

نقطة في بحر: يا لبنانيين يا مسلمين، الله ستركم، ويا بشارة الأسمر... مجلة الشراع 24 أيار 2019 العدد 1902   على المسلمين اللبنانيين ان يحمدوا ربهم وان يشكروه لأن قائل الكلام المنحط والسافل والبذيء عن غبطة البطريرك الكاردينال الكبير الراحل مار نصرالله بطرس صفير بشارة الأسمر هو مسيحي.. ولو كان مسلماً لقامت الدنيا ولم تقعد، ولأقيمت المتاري إقرأ المزيد

نقطة في بحر: تقاليد اللبنانيين الأصيلة مسؤولين ورعايا...

نقطة في بحر: تقاليد اللبنانيين الأصيلة مسؤولين ورعايا... مجلة الشراع 31 ايار 2019 العدد 1903   يقولون ان المسؤولين اللبنانيين باعوا جلد الدب قبل ان يصطادوه. ويقولون ان المسؤولين اللبنانيين باعوا السمك قبل ان يدخل شباكهم. ويقولون ان المسؤولين اللبنانيين توزعوا ثرواته قبل ان يستخرجوه.. هذا اقتنص أراضي هنا وذاك هناك وآخر أسس شركات إقرأ المزيد

نقطة في بحر: فهلا تسألون من أعطى جنسية لبنانية لمن كان سبباً في تهجير هذا السوري الى لبنان؟

نقطة في بحر: فهلا تسألون من أعطى جنسية لبنانية لمن كان سبباً في تهجير هذا السوري الى لبنان؟ مجلة الشراع 14 حزيران 2019 العدد 1904   نراهنكم بأن أميركا التي فرضت عقوبات على سامر فوز وشقيقيه أيمن وحسين وشركة الأراضي المسروقة من مهجرين سوريين أخرجوا من أراضيهم في الحرب التي يشنها بشار الاسد عليهم، تعلم او ستعلم، اذا كانت مهتمة ان تعلم إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ترى هل يعود فؤاد شهاب او الياس سركيس؟

نقطة في بحر: ترى هل يعود فؤاد شهاب او الياس سركيس؟ مجلة الشراع 21 حزيران 2019 العدد 1905   رحم الله فؤاد شهاب وتلميذه الياس سركيس، فالأول هو واضع أساس بناء الدولة الحديثة في لبنان، والثاني هو المعبر الأول عن سلوك معلمه بسلوك شابه سلوك الصالحين.. وما كان له من تسلية سوى لعب الورق (سواء كان محرماً او لهواً مع عدد من الأصدقاء). اثبت ا إقرأ المزيد

نقطة في بحر: يا شعب لبنان العظيم.. بتستاهل!

نقطة في بحر: يا شعب لبنان العظيم.. بتستاهل! مجلة الشراع 28 حزيران 2019 العدد 1906   لم يعد أمامنا للخلاص من الفساد والفاسدين في لبنان سوى الجنرال موت ليجرف الى تربته من فاض عمره عن السن الافتراضي للحياة.. مع داعش يضرب نسله، وصليب يلمع تحت قرص الشمس يقتحم نصله جسد دراكولا، مع تسونامي صخري يدمر كل ما ((بناه)) هؤلاء وأولادهم وأصهرتهم وأز إقرأ المزيد

نقطة في بحر: الناس تلحس المبرد كقرد سعيد بدمه!

نقطة في بحر: الناس تلحس المبرد كقرد سعيد بدمه مجلة الشراع 5 تموز 2019 العدد 1907   اصرار من جانب مسؤولين على نشر السرطان في أحياء اللبنانيين وتحديداً أبناء بيروت وضواحيها، بواسطة محارق النفايات. وصمت من جانب المواطنين على هذا القرار لكأن السرطانات ستصيب شعوباً أخرى – ربما في كوكب آخر. وحدها النائبة بولا يعقوبيان تخوض حرباً إقرأ المزيد

نقطة في بحر: عملاء لامريكا؟!

نقطة في بحر: عملاء لامريكا؟! مجلة الشراع 12 تموز 2019 العدد 1908   أما وان الاميركيين يعلمون كل شيء يحصل في لبنان، كما يقولون.. وبهذا فإنهم يعلمون حجم الأموال التي هربها مسؤولون في كل القطاعات الرسمية الى الخارج، ويعلمون كذلك أين يضع الفاسدون اللبنانيون أموالهم في مصارف العالم. فلماذا لا تصدر الادارة الاميركية او الخزانة او الاس إقرأ المزيد

نقطة في بحر: وليد جنبلاط.. اللحظات القادمة كثيرة.. فاستعد

نقطة في بحر: وليد جنبلاط.. اللحظات القادمة كثيرة.. فاستعد مجلة الشراع 19 تموز 2019 العدد 1909   لو ان وليد جنبلاط التقط اللحظة وكتب تغريدة يستنكر فيها القرار الاميركي بفرض عقوبات على النائبين في حزب الله محمد رعد وأمين شري وعلى المسؤول الأمني وفيق صفا، ربما كان سلّف الحزب موقفاً ساخناً يذيب الجليد الذي كان قائماً بينهما في جبل الباروك إقرأ المزيد

نقطة في بحر: احتلال آل الاسد للبنان

نقطة في بحر: احتلال آل الاسد للبنان مجلة الشراع 26 تموز 2019 العدد 1910   هل تذكرون حين كان احتلال آل الاسد للبنان يفجر أوضاعه أمنياً على ابواب موسم اصطياف واعد يتدفق فيه مئات آلاف الخليجيين العرب الى وطن الأرز؟ اذن لا تستغربوا ما حصل ويحصل من اصرار على توتير أوضاع البلد الذي ما زال يدفع كل مواطن فيه وعلى حساب قوته ورزق أولاده ف إقرأ المزيد

نقطة في بحر: حرول الغاء سياسية، ادارية وحزبية!!

نقطة في بحر: حرول الغاء سياسية، ادارية وحزبية!! مجلة الشراع 2 اب 2019 العدد 1911   هل تذكرون ان اتفاق الطائف الذي تضمن المساواة بين المسلمين والمسيحيين في عدد النواب والوزراء ووظائف الدرجة الأولى بعد ان كانت نسبتها 5 الى 4 لمصلحة المسيحيين قبله.. ما كان ليولد لولا حرب الإلغاء التي شنها قائد الجيش يومها ميشال عون ضد القوات اللبنانية عس إقرأ المزيد

نقطة في بحر: طويييييييييييل الباع قصير اللسان سليم النطق كثير الحرص على سيادة سورية!

نقطة في بحر: طويييييييييييل الباع قصير اللسان سليم النطق كثير الحرص على سيادة سورية! مجلة الشراع 9 آب 2019 العدد 1912   الخارجية السورية: سورية تعرب عن رفضها القاطع للاتفاق الذي أعلن عنه الاحتلالان الأميركي والتركي حول ما يُسمى ((المنطقة الآمنة)) والذي يشكل اعتداءً فاضحاً على سيادة ووحدة أراضي سورية وانتهاكاً سافراً لمبادئ القانون الد إقرأ المزيد

نقطة في بحر:.. أخلاق المسؤولين!

نقطة في بحر:.. أخلاق المسؤولين! 30آب 2019 العدد 1913-1914   ومن تصنيف مالي للبنان الى آخر.. هبة ساخنة وهبة أكثر سخونة.. اللبنانيون كلهم خبراء مال وبيئة واستراتيجيات دفاعية وتحاليل طبية وسياسية، وانتاج أمراض لمقاومة السرطان. ما علينا هل لصدور تصنيف أقل سخونة.. او أكثر، أي أثر على الذين أوصلوا لبنان الى ما هو بين الصفر وما تحت إقرأ المزيد

نقطة في بحر: بيار دوكين، أوقفوا السرقات ثم ردوها الى أصحابها.. يصلح اقتصاد بلدكم

نقطة في بحر: بيار دوكين، أوقفوا السرقات ثم ردوها الى أصحابها.. يصلح اقتصاد بلدكم مجلة الشراع 6 أيلول 2019 العدد 1915   اقرأوا ما سمعه المبعوث الفرنسي بيار دوكين من مسؤولين و((متمسئلين)) قدموا اقتراحات لحل أزمة لبنان المستعصية اقتصادياً: 1-أحدهم حدثه عن انتظار الغاز والنفط.. فرجاً! 2-آخر حدثه عن التزام الاستراتيجية الدفاعية حتماً إقرأ المزيد

نقطة في بحر:..محارق النفايات؟ برالياس مثالا

نقطة في بحر:..محارق النفايات؟ برالياس مثالا مجلة الشراع 13 أيلول 2019 العدد 1916   كانت الاصابات بمرض السرطان في بلدة بر الياس البقاعية لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة.. لكنها اليوم 600 اصابة، والسبب هو صمت الأهالي وطبعاً المسؤولين عن تلويث نهر الليطاني بمخلفات المصانع والمستشفيات والمقالع وربما المطاعم.. يا أهل بيروت هل ستظلون صام إقرأ المزيد

نقطة في بحر: 13 نائبا للفلسطينيين  وثورة للشعب السوري

نقطة في بحر: 13 نائبا للفلسطينيين  وثورة للشعب السوري مجلة الشراع 20 أيلول 2019 العدد1917   اسرائيل هي عدوتنا، هي العنصرية الصهيونية، وهي محتلة فلسطين منذ العام 1948. نظام آل الاسد حاكم سورية العربية، وقد احتل لبنان طيلة 30 سنة. العدو الصهيوني يجري انتخابات لا تقرأ عن تزوير فيها.. إلا ما ندر، حافظ الاسد كان يجري انتخابات في إقرأ المزيد

نقطة في بحر: حق الشعب اللبناني في المال المنهوب من أجهزة بشار

نقطة في بحر: حق الشعب اللبناني في المال المنهوب من أجهزة بشار مجلة الشراع 28 أيلول 2019 العدد 1918   اذا تحققت الاشاعة بأن بشار الاسد قدم ميزانيته عن العام 2020 بصفر عجز فيها. واذا صحت الاشاعة في جزئها الثاني بأن بشار استرجع مليارات الدولارات من ناهبي ثروات الشعب السوري، والناهبون هم أفراد من عائلة والدته أنيسة مخلوف أي رامي ومن مع إقرأ المزيد

نقطة في بحر: انها معركة رئاسة الجمهورية

نقطة في بحر: انها معركة رئاسة الجمهورية مجلة الشراع 4 تشرين أول 2019 العدد 1919   كم كان موفقاً البطريرك بشارة الراعي وهو يعلن رفضه ((للحملة المريبة)) على الجيش ومصرف لبنان.. والجيش هو قائده العماد جوزاف عون أي ان التصويب على الجيش تصويب على قائده، ومصرف لبنان هو حاكمه د. رياض سلامة والتصويب على المصرف هو تصويب على حاكمه. التصويب س إقرأ المزيد

نقطة في بحر: ((جنرال الحل))

نقطة في بحر: ((جنرال الحل)) مجلة الشراع 18 تشرين أول 2019 العدد 1921   كنا أول مطبوعة في العالم تحدث اليها قائد الجيش اللبناني العماد ميشال عون في آخر حزيران / يونيو 1988، وقد وضعنا لغلاف العدد الصادر في تموز/ يوليو من العام نفسه عنواناً هو ((جنرال الحل)). قلنا للعماد عون في اول اللقاء: جنرال لقد جئناك مؤيدين لأنك تمثل الجيش الوطني إقرأ المزيد

نقطة في بحر: كلن يعني كلن..

نقطة في بحر: كلن يعني كلن.. مجلة الشراع 8 تشرين الثاني 2019 العدد 1924   بعد استدعاءات لسنة لسؤالهم حول ملفات مالية، قانونية، هل سنقرأ استدعاءات لشيعة من أوزانهم وموارنة كذلك ودروز؟ عفواً هذه لغة نبذها الشارع عندما قال ((كلن يعني كلن)).. وهذه العبارة مثلما تطال مسؤولين من كل الطوائف والمذاهب فإنها في الأصل تعبير عن ان من في الشا إقرأ المزيد

نقطة في بحر: كارثة وطنية و كارثة اكبر..

نقطة في بحر: كارثة وطنية و كارثة اكبر.. مجلة الشراع 15 تشرين الثاني 2019 العدد 1925   كارثة وطنية اذا دخلت الانتفاضة الوطنية ضد الحرامية في مواجهة ضد حزب الله. وكارثة أكبر اذا اعتبر حزب الله ان هذه الإنتفاضة قامت ضده. الإنتفاضة الوطنية هي ضد الحرامية ولا يستطيع أحد ان يزعم ان حزب الله هو ضمن منظومة اللصوص، لكن حزب المقاومة ليس من مص إقرأ المزيد

نقطة في بحر: قبول دعوى سارق!!

نقطة في بحر: قبول دعوى سارق!! مجلة الشراع 22 تشرين الثاني 2019 العدد 1926   ان يقيم أحدهم دعوى قضائية ضد أي انسان او مؤسسة اعلامية، او سياسي نظيف او حزبي عاقل بتهمة الاساءة اليه عبر شتمه او سبه فهذا حقه تماماً، كما اننا ضد استخدام أي تعابير غير أخلاقية في التعامل مع الآخرين حتى لو كانوا خصوماً.. أما ان.. يتم تجاهل ملاحقة السارق لأم إقرأ المزيد

نقطة في بحر: شريكة لصوص لبنان؟!

نقطة في بحر: شريكة لصوص لبنان؟! مجلة الشراع 29 تشرين الثاني 2019 العدد 1927   التظاهرات المستحقة للتوجه نحو السفارات الاميركية في لبنان والعالم يجب ان يحمل وفد من كل منها مطلباً واحداً يقدمونه مكتوباً لسفراء اميركا في كل بلاد العالم وهذا المطلب هو ان تساعد اميركا بأجهزتها ومعرفتها لبنان لكشف أموال اللبنانيين في كل مصارف العالم. انه إقرأ المزيد

نقطة في بحر: بلا أدنى خجل!

نقطة في بحر: بلا أدنى خجل! مجلة الشراع 6 كانون الأول 2019 العدد 1928   من مساخر الحلول المقترحة لحل الأزمة المستعصية في لبنان ان يطلب مسؤولو الدولة اقتراض من 3 الى 5 مليار دولار. هم يتحدثون عن اقتراضها.. بلا أدنى خجل او شعور بالمسؤولية ومن دون أي حس وطني او أخلاقي.. لماذا هذه التوصيفات؟ هم يريدون المزيد من الاقتراض الخارجي وط إقرأ المزيد